"ساق البامبو" إلى الدراما وللراغبين تمت ترجمتها بعد الانكليزية إلى الرومانية

رواية "ساق البامبو" للروائي الكويتي سعود السنعوسي

12.04.2016 | 10:00

رواية "ساق البامبو" للروائي الكويتي سعود السنعوسي والفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" تحولت إلى مسلسل درامي بواسطة  إحدى شركات الإنتاج في الكويت,كما تم الإعلان عن ترجمت الرواية إلى اللغة الرومانية بعد أن ترجمت سابقاً للغة الانكليزية.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن المسلسل من إخراج محمد القفاص كتبه السيناريست محفوظ عبدالرحمن إنتاج وتوزيع شركة "الصباح بيكتشرز" ومن المقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل, وانضم عدد من نجوم الشاشة الكويتية لقائمة أبطالها منهم أمثال سعاد العبد الله وهند البلوشي وأخرهم شجون الهاجري التي انقطعت عن التمثيل لفترة طويلة.

وتبدأ شجون تصوير مشاهدها خلال اليومين المقبلين، بعد انضمامها بشكل رسمي بموجب عقد يربطها مع الجهة المنتجة التي عرضت على شجون المشاركة.

وتم إصدار النسخة الرومانية للرواية الشهيرة "ساق البامبو" للكاتب الكويتي سعود السنعوسي، وقام بنقلها إلى اللغة الرومانية المترجم Nicolae Dobrișan  وهي الرواية التي فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2013 ووصفت لجنة التحكيم الرواية بأنها "محكمة البناء وتتميز بالقوة والعمق وتطرح سؤال الهوية في مجتمعات الخليج العربي" واعتبرتها أفضل رواية تُنشر خلال سنة 2012.

وتتناول الرواية موضوع البحث عن الهوية في الكويت ودول الخليج العربي من خلال حياة الراوي، وهو ابن كويتي وفلبينية، وتدور أحداثها في هذين البلدين ومع أنها ليست الأولى في التطرق لموضوع العمالة الأجنبية في دول الخليج، إلا أنها تتصف بسلاسة الأسلوب بعيداً عن التعقيد والتعمق في التحليل. وتتجلى ازدواجية هوية البطل حتى من خلال اسمه المزدوج عيسى/خوسيه.

وصدرت الطبعة الثالثة بنسختها الإنكليزية وقام بترجمتها البريطاني جوناثان رايت , كما فاز سعود السنعوسي مؤخراً بجائرة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية والتي قدمت على هامش الدورة 17 لمعرض البحرين الدولي للكتاب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved